الوحدة 3 - استراتيجيات النجاح فهم أهداف واستراتيجيات الموارد البشرية أهداف الموارد البشرية تقييم التأثيرات الداخلية والخارجية على أهداف الموارد البشرية استراتيجيات الموارد البشرية. قد تشمل أهداف الموارد البشرية مطابقة مهارات القوى العاملة وحجمها وموقعها لاحتياجات العمل، وتقليل تكلفة العمالة، والاستفادة الكاملة من إمكانات القوى العاملة والحفاظ على علاقات جيدة بين أصحاب العمل. يجب أن يكون الطلاب على بينة من الاستراتيجيات الصلبة والناعمة للموارد البشرية ونقاط القوة والضعف في كل منهما. تطوير وتنفيذ خطط القوى العاملة مكونات خطط القوى العاملة التي تقيم التأثيرات الداخلية والخارجية على خطط القوى العاملة القضايا في تنفيذ القوى العاملة تخطط قيمة استخدام خطط القوى العاملة. يجب أن يكون الطالب على بينة من التأثيرات على تخطيط القوى العاملة، بما في ذلك القرارات الوظيفية األخرى، على سبيل المثال، قد يتطلب االبتكار المزيد من التنوع والتشريعات واتجاهات سوق العمل بما في ذلك الهجرة. وقد تشمل القضايا التي ينطوي عليها تنفيذ خطط القوى العاملة العلاقات بين أرباب العمل، والتكاليف، وصور الشركات، والتدريب. يجب أن يدرك الطلاب أن هذه القضايا يمكن أن يكون لها آثار إيجابية وسلبية. العوامل التنظيمية التنافسية العوامل تحديد اختيار الهياكل التنظيمية تكييف الهياكل التنظيمية لتحسين القدرة التنافسية. وينبغي أن تشمل أساليب تكييف الهياكل التنظيمية لتحسين القدرة التنافسية المركزية واللامركزية، والتأخير، والقوى العاملة المرنة. يجب أن يكون الطلاب على بينة من القضايا التي ينطوي عليها تنفيذ وتشغيل كل من هذه النهج. وينبغي أن تشمل القوى العاملة المرنة مفهوم العمال الأساسيين والمحليين، والاستعانة بمصادر خارجية، والعمل المنزلي. علاقات أصحاب العمل الفعالة علاقات إدارة الاتصالات مع أساليب الموظفين من أساليب تمثيل الموظفين لتجنب وحل النزاعات الصناعية. يجب أن يفهم الطلاب أهمية التواصل في العلاقات مع أصحاب العمل. يجب على الطلاب معرفة مزايا وعيوب تمثيل الموظفين. وقد تشمل أساليب تمثيل الموظفين مجالس العمل، ومجموعات الموظفين، فضلا عن نقابات العمال. 2 كاتب ماليت من الذعر الموضوع 1: أنواع من الحياة البرية البريطانية الموضوع 2: العلامات التجارية من موضوع الحلويات 3: شروط مفتاح التسويق 3 الأهداف والغايات تهدف: لفهم المتوسطات المتحركة. الأهداف: تحديد وشرح المتوسطات المتحركة وصف استخدام المتوسطات المتحركة. تحليل فائدة الاستقراء 4 المتوسطات المتحركة التعريف: تقنية لتحديد الاتجاه الكامن من خلال تسهيل التقلبات في بيانات المبيعات. التقلبات قد تكون ناجمة عن الطلب الموسمي الخ 5 ثلاثة أشهر معدل متوسط الأسلوب: إضافة معا ثلاثة بيانات متتالية أشهر. حساب متوسط. 6 طريقة الحساب المتوسط الشهري (شهري) يناير 24 فبراير 27 مارس 29 أبريل 29 مايو 32 يونيو 27 8 شهر (بآلاف الريالات) الحساب 3 الشهر المتوسط المتحرك يناير 24 فبراير 27 (242729) 326.6 مارس 29 (272929) 328.3 أبريل 29 مايو 32 يونيو 27 يوليو 31 أغسطس 32 سبتمبر 34 أكتوبر 38 نوفمبر 39 ديسمبر 39 9 المهمة 1 مونثساليس (292929) 326.3 292929 (272929) 328.3 أبريل 29 (292932) 330 ماي 32 (293227) 329.3 يونيو 27 (322731) 330 يوليو 313132 330 أغسطس 32 (313234) 332.3 سبتمبر 3434 (323438) 334.6 أكتوبر 3838 (343839) ) 337 نوفمبر 39 (383939) 338.6 ديسمبر 39 12 المتوسطات المتحركة لمدة ثلاثة أشهر تأخذ التغيرات في الأرقام المالية. على سبيل المثال. العوامل الموسمية. توقيت أي. 3 شهر 4 شهر 12 شهر يعتمد على طبيعة العمل. تستخدم محلات السوبر ماركت فترات زمنية قصيرة. تستخدم شركات البناء فترات زمنية أطول. 13 الاستقراء أخذ البيانات السابقة والحالية عن السوق واستخدام اتجاه أساسي محدد للتنبؤ بالمبيعات المستقبلية. 14 فوائد عيوب الاستقراء في مجموعات تقرر لوحات المعلومات الخاصة بك على فوائد وعيوب الاستقراء. قد ترغب في النظر في ما يلي: الميزانيات، والتحفيز تحديد الهدف حواجز التنبؤ نوع السوق العمل في 15 فوائد وعيوب الاستقراء الفوائد يمكن أن توفر معلومات لتحديد فونكتيونالكورب. الأهداف. المساعدة في وضع الميزانيات وتخطيط القوى العاملة. العوائق يعتمد التنبؤ على الماضي. غرامة في الأسواق بطيئة الحركة. يمكن أن يكون مضللا في الأسواق سريعة الخطى مثل التكنولوجيا حيث مطلوب أردي المستمر.-بارد، موقع مراجعة السوق أبحاث السوق ينطوي على جمع وتحليل البيانات من السوق (أي من المستهلكين والمستهلكين المحتملين) من أجل توفير السلع والخدمات التي تلبي احتياجاتهم. هذا هو البحث الذي يهدف إلى جمع البيانات الأولية، أي المعلومات التي تم الحصول عليها خصيصا للدراسة المعنية. ويمكن جمعها في ثلاث طرق رئيسية - المراقبة والاستبيانات والتجريب. وتتضمن المراقبة مشاهدة الأشخاص ورصد وتسجيل سلوكهم (مثل أنماط مشاهدة التلفزيون، والكاميرات التي ترصد تدفقات حركة المرور، وعمليات تدقيق التجزئة التي تقيس العلامات التجارية لمستهلكي المنتجات الذين يشترونها). الاستبيانات هي وسيلة للاتصال المباشر مع المستهلكين ويمكن أن تتخذ مجموعة متنوعة من الأشكال. الاستبيانات الشخصية (مثل المقابلات من الباب إلى الباب)، والاستبيانات البريدية، والاستبيانات الهاتفية والاستبيانات المجموعة (مثل طلب مواقف مجموعة من المستهلكين نحو منتج جديد). ويمكن أن تكون الاستبيانات عملية مكلفة للغاية وتستغرق وقتا طويلا ويمكن أن يكون من الصعب جدا إزالة عنصر التحيز بالطريقة التي تنفذ بها. ومن المهم أن يطلب من كل مجيب أن يطرح نفس الأسئلة بنفس الترتيب، دون أي مساعدة أو تركيز على ردود معينة على الأسئلة. ويشمل التجريب إدخال مجموعة متنوعة من الأنشطة التسويقية في السوق ومن ثم قياس تأثير كل منها على المستهلكين. على سبيل المثال، اختبار التسويق، حيث يتم إطلاق منتج جديد في منطقة جغرافية صغيرة ومن ثم استجابة المستهلكين تجاهه سوف تملي ما إذا كان المنتج قد تم إطلاقه على المستوى الوطني. هذا هو جمع البيانات الثانوية، والتي سبق جمعها من قبل الآخرين، ولم يتم تصميمها خصيصا للدراسة المعنية، ولكن مع ذلك ذات الصلة. البيانات الثانوية هي أرخص بكثير وأسرع لجمع من البيانات الأولية، ولكن يمكن أن يكون غير محدث من الوقت الذي يتم بحثه. والمصادر الرئيسية للبيانات الثانوية هي الكتب المرجعية والمنشورات الحكومية وتقارير الشركات. وسوف توفر البحوث الأولية والثانوية الأعمال مع الكثير من البيانات المتعلقة بأسواقها والمستهلكين. ويمكن بعد ذلك أن تستخدم هذه البيانات لوصف الوضع الحالي في السوق، في محاولة للتنبؤ بما سيحدث في المستقبل في السوق، وشرح الاتجاهات التي حدثت. وقد تستخدم الشركة أيضا بيانات أبحاث السوق لتجزئة السوق. وهذا ينطوي على كسر السوق وصولا الى مجموعات متميزة من المستهلكين الذين لديهم نفس الخصائص، وذلك لتقديم كل مجموعة المنتج الذي يلبي احتياجاتهم على أفضل وجه. الطرق الرئيسية لتجزئة السوق هي: حسب خصائص المستهلك. وهذا ينطوي على التحقيق في مواقفهم، والهوايات، والمصالح، وأساليب الحياة. حسب الخصائص الديمغرافية. العمر، الجنس، الدخل، نوع المنزل، والمجموعة الاجتماعية والاقتصادية. حسب الموقع . ومن الممكن أن يؤدي التجزئة الفعالة للسوق إلى تحديد فرص جديدة (أي الثغرات في سوق المنتج)، وإمكانية تحقيق مبيعات للمنتجات وزيادة حصتها في السوق، والإيرادات، الربحية. يتضمن البحث الكمي إجراء أبحاث السوق عن طريق أخذ عينة من السكان وطرح أسئلة محددة مسبقا عن طريق استبيان (عادة 200 مشارك) من أجل اكتشاف المستويات المحتملة للطلب على مستويات الأسعار المختلفة، والمبيعات المقدرة لمنتج جديد، والمشتري نموذجي للمنتجات الشركة. البيانات عددي ويمكن تحليلها بيانيا وإحصائيا. هناك عدة أنواع من العينة التي يمكن استخدامها لجمع البيانات الكمية: أخذ العينات العشوائية - وهذا يعطي كل فرد من أفراد الجمهور فرصة متساوية لاستخدامها في العينة. وكثيرا ما يختار المجيبون عن طريق الحاسوب من دليل هاتف من السجل الانتخابي. أخذ عينات الحصص - تتضمن هذه الطريقة تجميع المستهلكين في شرائح تشترك في بعض الخصائص (مثل العمر أو الجنس). ثم يتم إخبار المستجوبين باختيار عدد معين من المشاركين من كل شريحة. ومع ذلك، فإن أعداد الأشخاص الذين تمت مقابلتهم في كل شريحة لا تمثل عادة السكان ككل. أخذ العينات العنقودية - وهذا ينطوي عادة على تجميع المستهلكين في مجموعات جغرافية (أو مجموعات) ثم يتم إجراء عينة عشوائية داخل كل موقع. أخذ العينات الطبقية - يتم تجميع المستهلكين في شرائح مرة أخرى (أو طبقات) استنادا إلى بعض المعرفة السابقة لكيفية تقسيم السكان. وعدد الأشخاص الذين يختارون لإجراء مقابلات معهم من كل طبقة يتناسب مع عدد السكان ككل. يحاول البحث النوعي الحصول على نظرة ثاقبة للدوافع التي تدفع المستهلك إلى التصرف بطريقة معينة. وعادة ما يتم ذلك من خلال مناقشات جماعية (غالبا ما تسمى مجموعات التركيز) من أجل اكتشاف الأساس المنطقي وراء مشتريات المستهلكين. وغالبا ما يرأس نقاش المجموعة طبيب نفساني بطريقة مريحة، مما ينبغي أن يشجع المستهلكين على مناقشة عاداتهم للتسوق وما قبل المفاهيم المتعلقة ببعض المنتجات والعلامات التجارية. وهذا ينطوي على محاولة تقدير النتائج المستقبلية (مثل مستوى المبيعات). ويمكن أن يتم التنبؤ بعدد من الطرق: الاستقراء - وهذا ينطوي على تحديد الاتجاه الذي كان موجودا في البيانات السابقة ومن ثم الاستمرار في هذا في المستقبل. وكثيرا ما يتم ذلك باستخدام حزمة برامج لإنشاء خط من أفضل ملاءمة للبيانات الماضية، ومن ثم ببساطة توسيع هذا الخط في المستقبل. تقنية دلفي - وهذا ينطوي على استخدام فريق من خبراء الأعمال والتنبؤ الذين يناقشون ويتفقون التنبؤ بعيد المدى للقضايا والأحداث الهامة. أبحاث السوق - وهذا يمكن أن تستخدم في محاولة لتحديد النوايا الشرائية للمستهلكين. تحليل سلسلة الوقت - وهذا أيضا يحاول التنبؤ بمستويات مستقبلية من البيانات السابقة. هناك 4 مكونات رئيسية من البيانات سلسلة الوقت. هذا الاتجاه، والتقلبات الدورية (بسبب الدورات الاقتصادية من الركود والطفرات)، والتقلبات الموسمية والتقلبات العشوائية. ومن الواضح أن محاولة التنبؤ والتنبؤ بما سيحدث في المستقبل ليست سهلة وسوف تتغير العديد من المتغيرات على المدى القصير وعلى المدى الطويل مما سيؤثر على دقة التوقعات. ومن المستصوب دائما للشركات أن تستخدم مجموعة متنوعة من تقنيات التنبؤ للوصول إلى أرقام مناسبة ومقبولة للمستقبل (مثل التكاليف والإيرادات ومستويات المبيعات والأرباح وما إلى ذلك). هناك مجموعة متنوعة من التقنيات التي يمكن للأعمال التجارية استخدامها لتحليل البيانات التي تجمعها من خلال أساليب أبحاث السوق. المتوسط - هذا هو مجموع العناصر مقسوما على عدد العناصر. الوسيط - هذا هو الرقم الأوسط في مجموعة من البيانات. النمط - هذا هو الرقم أو القيمة التي تحدث في أغلب الأحيان في مجموعة من البيانات. النطاق - هذا هو الفرق بين أعلى قيمة وأدنى قيمة في مجموعة من البيانات. المدى الربعي - وهذا يعتبر النطاق داخل المركزي 50 من مجموعة من البيانات. وبالتالي فإنه يتجاهل أعلى 25 و 25 القاع، وأقل عرضه للتشويه بالقيم المتطرفة. الانحراف المعياري - هذا مقياس للانحراف عن القيمة المتوسطة في مجموعة من البيانات. الفاصل الزمني للثقة - وهذا مقياس لقياس الدقة المحتملة لنتائج العينة. مع فترة الثقة 95، هناك احتمال 0.95 أن المتوسط الحقيقي سيكون حيث تعتقد العينة أنها سوف تكذب (وبعبارة أخرى، فإن نتائج العينة تكون صحيحة 19 مرات من 20). أرقام الفهرس - هذا هو مقياس إحصائي مصمم لجعل التغييرات في مجموعة من البيانات (مثل أرقام المبيعات) أسهل لإدارة وتفسير. وهو ينطوي على إعطاء عنصر واحد من البيانات قيمة 100 (فترة الأساس)، وتعديل العناصر الأخرى من البيانات بالتناسب معها. فمثلا . إذا كانت مبيعات نشاط تجاري معين هي 163200،000 في السنة 1، 163220،000 في العام 2 و 163270،000 في العام 3، ثم الأرقام القياسية يمكن استخدامها للمساعدة في تحديد الاتجاه داخل البيانات. سيتم إعطاء المبيعات في السنة 1 رقم فهرس 100 (وهذا ما يعرف باسم سنة الأساس). سنة 2 لديها 16320،000 مبيعات أكثر مما كانت عليه في العام 1 - وهذا هو ارتفاع 10، وبالتالي فإن الرقم القياسي في العام 2 سيكون 110. السنة 3 لديها 16370،000 المزيد من المبيعات من السنة 1 - وهذا هو ارتفاع 35، وبالتالي فإن الرقم القياسي في السنة الثالثة سيكون 135. المتوسط المتحرك - هذه طريقة أخرى لتحديد الاتجاه في مجموعة من البيانات. فإنه يسمح القيم المتطرفة لتكون أكثر معاناة، وذلك لإظهار النمط الأساسي في مجموعة من البيانات. على سبيل المثال، ضع في اعتبارك البيانات التالية التي تشير إلى المبيعات خلال فترة 5 سنوات لنشاط تجاري:
No comments:
Post a Comment